Menu

ميركل تساند حكومتها وتدعم «إدخال تحسينات» على عمل الوزراء

المتحدث باسمها حدد نقاط الضعف..

كشف المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتفن زايبرت، اليوم الاثنين، عن أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، «ترى إمكانية إدخال تحسينات على عمل حكومتها، في الوقت الذ
ميركل تساند حكومتها وتدعم «إدخال تحسينات» على عمل الوزراء
  • 5
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتفن زايبرت، اليوم الاثنين، عن أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، «ترى إمكانية إدخال تحسينات على عمل حكومتها، في الوقت الذي تساند فيه الوزراء الحاليين»، وأوضح المتحدث باسم ميركل، أن «المستشارة تتعاون بشكل جيد وبكل سرور مع جميع الوزيرات والوزراء، وأنه يمكن للحكومة بالتأكيد زيادة السرعة والديناميكية في بعض المواضع، وذكر الرقمنة مثالًا على ذلك.

يذكر أن ماركوس زودر (رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا) دعا إلى تعديل وزاري بحكومة ميركل في النصف الثاني من الفترة التشريعية، وقال زودر لصحيفة «بيلد أم زونتاج»، الألمانية الأسبوعية: «يعد ذلك مثل ما يحدث في كرة القدم: ففي الشوط الثاني، يعزز المرء نفسه بقوات جديدة ومفعمة بالحيوية، لذا يتعين علينا إعادة الشباب لفريق الحكومة وتجديده حتى منتصف العام، لأن هناك حاجة لحالة نهضة».

وأحجم «زودر»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، عن ذكر أسماء الوزراء الذين يمكن تغييرهم، إلا أنه قال: «يتعلق الأمر بصفة خاصة بالمضمون.. فبالنسبة للاتحاد المسيحي، يجب أن يكون لموضوعا الابتكار والاقتصاد الصدارة، وبالمقارنة على المستوى العالمي، تبدأ ألمانيا في التراجع في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية والصين، يجب أن نزدهر بشكل واضح وأن نبقى على قدم المساواة مع العالم».

ويتكون الاتحاد المسيحي من حزب زودر البافاري وحزب ميركل المسيحي الديمقراطي، ويشكل الاتحاد، الائتلاف الحاكم في ألمانيا، مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك