أوضحت منصة أبشر اليوم الأحد، الإجراءات المطلوبة حالة تعطل تسجيل التمديد للمكفول، وفقا للضوابط المعمول بها في المملكة.
وقالت المنصة، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، إن المستفيد (الكفيل)، في هذه الحالة يمكنه التواصل مع المنصة عبر الخاص وتزويدنا بالبيانات التالية، الاسم ، ورقم الهوية، ورقم للتواصل، وتفاصيل المشكلة، صورة للملاحظة التي ترده ورقم الإقامة.
وتابعت منصة أبشر، أن تلك الإجراءات يتم مباشرتها بعد ارسال كلمة "دعم فني" او اختيارها من القائمة في الرسائل الخاصة واختيار " معلومة بطلب موظف" عبر المجيب الالي
جاء ذلك ردا على تساؤل ورد للمنصة عبر تويتر قال فيه أحد المستفيدين: وصلني رساله من الجوازات بقي على مكفولكم ٧ أيام على انتهاء التأشيرة بعدها حاولت أمدد عن طريق أبشر لم يقبل التمديد.
وتقدم منصة «أبشر» كل الخدمات في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع ودون حاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات؛ وذلك بما يضمن اختصار أوقات المستفيدين وجهدهم وتقديم الخدمات وفق أرقى المعايير المطلوبة. ويستفيد من خدمات المنصة المواطنون والمقيمون المسجلون والمفعلون ببوابة أبشر ممن لديهم عمالة منزلية.