Menu


البورصة السعودية تقود أسواق المنطقة وتغلق على ارتفاع 1.2%

مدعومة بالدور المحوري للمملكة في مواجهة الأزمات

قفزت جميع مؤشرات البورصات الخليجية، الخميس، بفضل الدور المحوري الذي لعبته المملكة في مواجهة القضايا كافة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، واستضافتها لثلاث قمم كبر
البورصة السعودية تقود أسواق المنطقة وتغلق على ارتفاع 1.2%
  • 119
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قفزت جميع مؤشرات البورصات الخليجية، الخميس، بفضل الدور المحوري الذي لعبته المملكة في مواجهة القضايا كافة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، واستضافتها لثلاث قمم كبرى في توقيت واحد، وقد ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة السعودية بما نسبته 1.2%، وصعد مؤشر أبوظبي بنحو 2.8%، وأغلقت بورصة دبي على زيادة قدرها 0.8%، فيما تراجع مؤشر البورصة المصرية 1.4%.

وبفضل مشاركة رئيس الوزراء القطري في القمة الخليجية الطارئة بمكة، قفز مؤشر بورصة قطر إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر، الخميس، محققًا زيادة قدرها 3.4%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 2.8%، محققًا مكاسب لأربع جلسات متتالية، وزاد سهم بنك «أبوظبي الأول»، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4.1%، إلى 14.9 درهم، بينما صعد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 4.5%.

ولامس سهم بنك أبوظبي الأول مستوى قياسيًا مرتفعًا عند 17 درهمًا في أواخر الشهر الماضي، في أعقاب رفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40% من 25%.

وارتفع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 1.2%، بعد مرور يوم على انضمامه إلى مؤشر «إم.إس.سي.آي» للأسواق الناشئة. وشكلت مكاسب أسهم البنوك وشركات البتروكيماويات أكبر دعم للمؤشر، مع صعود سهم «بنك الريا» 3.1%، وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، المنتجة للبتروكيماويات، 1.6%.

وزاد سهم «الصحراء العالمية» للبتروكيماويات (سبكيم) 4.2%، بعدما عينت الشركة، الأربعاء، صالح محمد باحمدان رئيسًا تنفيذًا لها.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.8%، بدعم من مكاسب الأسهم المالية والعقارية، مع صعود سهم «إعمار» العقارية، 1.4%، بينما زاد سهم بنك «الإمارات دبي الوطني» 0.9%.

وخارج منطقة الخليج، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4%، مع تراجع 28 من الثلاثين سهمًا المدرجة على قائمته. وشكلت الأسهم العقارية أكبر ضاغط على المؤشر، مع انخفاض سهم مجموعة «طلعت مصطفى للتطوير العقاري» 4.5%.

في  المقابل، هبط مؤشر البورصة المصرية 1.4% إلى 13771 نقطة، وارتفع مؤشر البحرين بواقع 0.2 % إلى 1434 نقطة، فيما تراجعت بورصة سلطنة عمان 0.2 % إلى 3934 نقطة، وأغلقت بورصة الكويت على ارتفاع بنسبة 0.6% إلى 6242 نقطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك