Menu

شاهد جينيسيس GV80 من الداخل والخارج في أوضح صور مسربة حتى الآن

تستمر أول سيارة SUV من جينيسيس بالظهور في صور مسربة قبل تدشينها الرسمي؛ لكن الصور التي حصلنا عليها اليوم هي الأكثر وضوحًا حتى الآن لسيارة جينيسيس GV80، كما وصلت
شاهد جينيسيس GV80 من الداخل والخارج في أوضح صور مسربة حتى الآن
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تستمر أول سيارة SUV من جينيسيس بالظهور في صور مسربة قبل تدشينها الرسمي؛ لكن الصور التي حصلنا عليها اليوم هي الأكثر وضوحًا حتى الآن لسيارة جينيسيس GV80، كما وصلتنا معلومات مهمة حول السيارة المنتظرة.

حيث أشارت التقارير، إلى أن جينيسيس GV80 سيتم تدشينها على الصعيد المحلي في كوريا يوم 19 ديسمبر أو بعد ذلك بأيام قليلة، وعند سؤال الشركة الكورية لم تنف أو تؤكد هذا الموعد، لكن بغض النظر عن الموعد، فالآن أصبحت لدينا فكرة واضحة تمامًا حول التصميم الخارجي والداخلي للسيارة التي ستنافس مرسيدس GLE وBMW X5.

تؤكِّد الصور الجديدة، أن واجهة GV80 ستحصل على نفس الشبك الأمامي خماسي الأضلاع، الذي يعتبره الكثيرون مشابهًا لشعار البطل الخارق «سوبرمان»، ويحيط بالشبك أضواء أمامية رباعية هي عبارة عن خط أفقي مزدوج في كل جهة، وأسفل الواجهة هناك فتحات تهوية عامودية مع منحنيات تقوم بتوجيه الهواء لداخل القنوات، وفي الخلف نلاحظ الأضواء الرباعية المماثلة للأضواء الأمامية، مع جناح علوي ونظام عادم مزدوج.

هذه هي المرة الأولى التي نتمكن فيها من إلقاء نظرة واضحة على مقصورة الـSUV المنتظرة، ويتضح من الصور المرفقة أن اللون البيج يغطي معظم أنحاء المقصورة، مع مقاعد جلدية وتطعيمات خشبية.

كما سيجلس السائق خلف عجلة قيادة مميزة مغطاة بالجلد مع لمسات معدنية، وخلفها هناك لوحة عدادات تقليدية، وهو أمر مخيب للآمال نظرًا لأن جميع السيارات الفاخرة الحديثة أصبحت تتوافر مع شاشة عدادات رقمية، لكن مصادر داخلية في كورية تقول إن الفئة الأساسية فقط ستأتي مع لوحة تقليدية، بينما ستحصل الفئات الأعلى على شاشة رقمية بصورة قياسية.

وستتوافر شاشة عرض كبيرة للنظام الترفيهي تتمركز في أعلى الكونسول الأمامي، وبالانتقال للأسفل نلاحظ فتحات التهوية الانسيابية مع لمسات معدنية تمتد إلى جهة الراكب الأمامي، وهناك شاشة أخرى صغيرة أسفل فتحات التهوية، ويبدو أنها ستكون مخصصة للتحكم بنظام التكييف وتجهيزات الراحة للسائق والركاب، وتحيط بالشاشة مجموعة من أزرار التحكم.

أما الكونسول الوسطي، فهو يحتوي على تفاصيل غير مسبوقة في جينيسيس، مثل مقبض التحكم الدوار للنظام الترفيهي وزر لوضعية الركن في المنتصف، كما نلاحظ التصميم الدائري لزر اختيار وضعيات القيادة، ويتميز الكونسول كذلك بتطعيمات خشبية وغطاء لحاملات الأكواب.

التقارير الجديدة تقول إن السيارة ستتوافر بخيارات كثيرة للمحرك، مع محرك أساسي توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان، بالإضافة لمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 375 حصان، وعزم دوران 530 نيوتن-متر.

ومن المنتظر أن يتم الكشف رسميًا عن جينيسيس GV80 للأسواق الكورية خلال الشهر الحالي، أما التدشين العالمي فعلى الأرجح سيتم خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل المقبل، أي بعد حوالي 4 أشهر من الآن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك