Menu

ارتفاع جديد لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

وسط تفاؤل بشأن أوضاع الاقتصاد في واشنطن

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في السوق الأمريكية ارتفاعًا جديدًا قبل انتهاء اجتماعات لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة
ارتفاع جديد لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية
  • 71
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في السوق الأمريكية ارتفاعًا جديدًا قبل انتهاء اجتماعات لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي غدًا الأربعاء.

وارتفع مؤشر الدولار اليوم إلى 21.98 نقطة خلال التعاملات بعد أن كان قد تراجع في بداية التعاملات بنسبة بسيطة إلى 05.98 نقطة.

وارتفع سعر المعدن الأصفر في تعاملات اليوم الثلاثاء بمقدار 30.9 دولارات أي بنسبة 7.0% إلى 70.1429 دولارًا للأوقية تسليم أغسطس المقبل. في الوقت نفسه ارتفع سعر الذهب بمقدار 50.8 دولارhj أي بنسبة 6.0% إلى 80.1441 دولارًا للأوقية تسليم ديسمبر المقبل.

كان سعر الذهب قد ارتفع في تعاملات أمس الاثنين، بمقدار 10.1 دولار إلى 40.1420 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر الفضة بمقدار 118.0 دولار إلى 558.16 دولارًا للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0390.0 دولار إلى 6875.2 دولار للرطل تسليم سبتمبر المقبل.

وتتوقع أسواق المال الأمريكية إعلان مجلس الاحتياط الاتحادي غدًا الأربعاء، خفض سعر الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات التي تستمر يومين.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء، ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال يوليو الحالي إلى أعلى مستوى له منذ 8 أشهر، في ظل تفاؤل الأمريكيين بشأن أوضاع الاقتصاد والتوظيف، مع تراجع معدل البطالة وتوقع خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وذكر معهد «كونفرانس بورد» المستقل للدراسات الاقتصادية ومقره في نيويورك أن مؤشر ثقة المستهلكين ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 7.135 نقطة مقابل 3.124 نقطة في يونيو الماضي، وفقًا للتقديرات المعدلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك