Menu


«البيئة» تُسجل بؤرة إصابة بإنفلونزا الطيور (H5N8) وتتخلص من 35 ألف طائر بالرياض

العدوى لا تنتقل للإنسان وغير خطرة على الصحة العامة

«البيئة» تُسجل بؤرة إصابة بإنفلونزا الطيور (H5N8) وتتخلص من 35 ألف طائر بالرياض
  • 3634
  • 0
  • 0
مسعود العرجاني
13 جمادى الآخر 1441 /  07  فبراير  2020   01:54 م

سجّلت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بؤرة إصابة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8) في مشروع دواجن بياض بمحافظة حريملاء في منطقة الرياض، حيث تمكنت فرق الطوارئ الميدانية التابعة للوزارة من التخلص الصحي من 35000 طائر مخالط للطيور المصابة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله أبا الخيل، أن النوع الذي تم تسجيله  (H5N8)، عترة تصيب الطيور فقط ولا تنتقل للإنسان، حيث لا تشكل خطرًا على الصحة العامة.

وجدد المتحدث الرسمي دعوته لجميع مشاريع الدواجن في المملكة بأهمية تعزيز جميع إجراءات الأمن الحيوي في المشاريع. مشددًا على مربي الدواجن من المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، وتطبيق الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الطيور، وعدم إدخال طيور جديدة خلال الفترة الحالية.

ودعت الوزارة، المواطنين في المملكة، إلى عدم صيد الطيور المهاجرة أو البرية، وذلك للوقاية من مخاطر الإصابة بالمرض، وإبلاغ فرق طوارئ الثروة الحيوانية على الرقم المجاني 8002470000، عند الاشتباه بالمرض أو ارتفاع معدل النفوق في الطيور.

وتتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة لتقليل مخاطر انتشار المرض لمواقع أخرى، وذلك وفق خطة الطوارئ في الوزارة لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8).

اقرأ أيضًا:

البيئة تُعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور (H5N8) بالرياض.. وتكشف الإجراءات الوقائية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك