alexametrics
Menu


ستاندرد آند بورز وناسداك يسجّلان أكبر أسبوع من المكاسب هذا العام

أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في 5 أشهر

ستاندرد آند بورز وناسداك يسجّلان أكبر أسبوع من المكاسب هذا العام
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   07:19 ص

ارتفعت الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات، الجمعة، بقيادة شركات التكنولوجيا مع تحسن المعنويات في بورصة وول ستريت بفعل تقرير عن تقدّم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما دفع المؤشرين ناسداك وستاندرد آند بورز500 لتسجيل أفضل أسبوع من المكاسب هذا العام.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعًا 139.07 نقطة، أو 0.54 %، إلى 25849.01 نقطة بينما صعد المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقًا 14.00 نقطة، أو 0.50 %، ليغلق عند 2822.48 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعًا 57.62 نقطة، أو 0.76 %، إلى 7688.53 نقطة.

وتنهي المؤشرات الثلاثة الأسبوع على مكاسب مع صعود ناسداك 3.8% وستاندرد آند بورز 2.9 % وداو جونز 1.57 %.

أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في 5 أشهر

في القارة العجوز، أغلقت الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات الجمعة عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر، في الوقت الذي ابتهج فيه المستثمرون بمؤشرات إيجابية بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وموافقة البرلمان البريطاني على طلب لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 %، مسجلًا أكبر مكاسبه في شهر، وأنهى الجلسة عند أعلى مستوى له منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

وارتفعت جميع البورصات الرئيسية في أوروبا بقيادة المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي صعد 1%.

وأغلق المؤشر فايننشيال تايمز 100 البريطاني مرتفعًا 0.6%، مدعومًا بمكاسب لأسهم شركات النفط والتعدين ذات الثقل على المؤشر والتي تلقت دفعة من ارتفاع أسعار المعادن والخام. وصعد مؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.85 %.

وتلقت ثقة المستثمرين دعمًا أيضًا من نبأ نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأن واشنطن وبكين تحققان مزيدًا من التقدم في محادثات التجارة، ومن تعليقات متفائلة صدرت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا، المنكشفة بالأخص على الصين، 2.6 %، مسجلة أفضل أداء يومي في خمسة أشهر.

وتلقى القطاع دعمًا أيضًا من نتائج أفضل من التوقعات حققتها شركة برودكوم الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية، وهو ما حفّز الآمال بأن القطاع يتعافى من تباطؤ في الطلب على منتجات أبل والهواتف الذكية والذي أثر سلبًا على الأرباح في أواخر العام الماضي.

وجاء سهم إس.تي ميكروالكترونيكس في مقدمة الرابحين في بورصة ميلانو بصعوده 4.65 % في حين ارتفع سهم انفينيون 3.9 % وقفز سهم إيه.إم.إس 7.1 %.

وقادت تطورات قانونية بعض التحركات الفردية للأسهم.

وانخفض سهم يو.بي.إس، أكبر بنوك سويسرا، 1.1 % بعد أن قال إنّه يعزز مخصصاته للتقاضي، بعد أن فرضت محكمة فرنسية غرامة كبيرة عليه الشهر الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك