Menu


مونديال الشباب.. السنغال تعبر تاهيتي وكولومبيا تُسقط أصحاب الأرض

«الأخضر» يستهل مشواره بمواجهة «الديوك» غدًا

 استهل منتخب السنغال مسيرته في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا لكرة القدم، المقامة حاليًّا في بولندا، بالفوز بثلاثية نظيفة على منتخب تاهيتي، مساء الخميس، ف
مونديال الشباب.. السنغال تعبر تاهيتي وكولومبيا تُسقط أصحاب الأرض
  • 109
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 استهل منتخب السنغال مسيرته في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا لكرة القدم، المقامة حاليًّا في بولندا، بالفوز بثلاثية نظيفة على منتخب تاهيتي، مساء الخميس، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضًا فوز منتخب كولومبيا بهدفين نظيفين على نظيره البولندي صاحب الأرض والتنظيم.

وتصدر المنتخب السنغالي ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا بفارق هدف على أقرب ملاحقيه منتخب كولومبيا، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما احتل المنتخبان البولندي والتاهيتي المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

وتقمص أمادو سانيا دور البطولة في لقاء السنغال وتاهيتي، بعدما أحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» لمنتخب السنغال؛ حيث افتتح التسجيل مبكرا بعد مرور 9,6 ثوانٍ على انطلاق المباراة، مسجلًا أسرع هدف في تاريخ مونديال الشباب، الذي انطلقت نسخته الأولى عام 1977 بتونس، بحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وواصل سانيا تألقه في المباراة، بعدما أضاف الهدفين الثاني والثالث لمنتخب السنغال في الدقيقتين 29 و50؛ ليصبح صاحب أول هاتريك في النسخة الحالية للمسابقة.

وفي المباراة الأخرى التي تابعها السويسري جياني إنفانتينو رئيس (فيفا)، تقدم المنتخب الكولومبي بهدف حمل توقيع إيفان أنجولو في الدقيقة 23.

وبينما حاول منتخب بولندا إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، أحرز لويس ساندوفال الهدف الثاني لكولومبيا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

من ناحية أخرى، أجرى المنتخب الوطني تدريباته لخوض منافسات مونديال الشباب، والتي سيستهلها بمواجهة المنتخب الفرنسي يوم غد السبت.

وأدى لاعبو «الأخضر» خلال الحصة التدريبية التي أقيمت مساء الخميس على ملعب «جيدانيا»، تحت إشراف المدير الفني خالد العطوي والجهاز الفني المساعد، مرانًا على التنشيط الهجومي، أعقبه مران تخصصي لخطوط الفريق، فيما تختتم التدريبات اليوم الجمعة.

يُذكر أن المنتخب الوطني الشاب يتواجد في المجموعة الخامسة في منافسات كأس العالم تحت 20 عامًا 2019 إلى جوار منتخبات بنما، ومالي، وفرنسا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك