«أنقذوا فواز القطيفان».. واقعة الطفل ريان تكشف عن مأساة جديدة بسوريا

فواز القطيفان

فواز القطيفان

تصدر الطفل السوري فواز القطيفان، مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي «جوجل» اليوم الأحد، بعد مناشدة للجهات المختصة لإنقاذه من خاطفيه بعد نشرهم فيديو يظهر التعذيب الوحشي له مقابل فدية مادية.

تعذيب الطفل فواز القطيفان

انتشرت قصة الطفل فواز القطيفان، في الأيام الماضية، بعدما نشر خاطفوه مقطع فيديو له وهو يتعرض للتعذيب والضرب بغية إجبار ذويه على دفع فدية كبيرة مقابل إعادته إليهم.

وبحسب ما جاء في العربية، كشف مصعب قطيفان، عم الطفل السوري المختطف فواز قطيفان تفاصيل القصة كاملة.

تفاصيل خطف الطفل فواز القطيفان

وقال عم فواز: «إن طفلنا خُطف في 2 نوفمبر من العام الماضي، عندما كان متوجهاً في الصباح الباكر إلى مدرسته، وهو وحيد أهله باستثناء 3 فتيات».

وأضاف: "أن الخاطفين كانوا 4 أشخاص، بينهم امرأة ويستقلون دراجتين ناريتين"، مؤكداً أن عملية الخطف كانت مقصودة، حيث إن المرأة التي كانت برفقة الخاطفين قامت بالإشارة إلى الطفل محمد فواز بعينه.

700 مليون ليرة سورية

وأكد عم الطفل أن الخاطفين بالبداية طلبوا مبلغًا كبيرًا جداً بحدود 700 مليون ليرة سورية، منوهًا بأنهم لا يطلبون النقود بالليرة السورية.

وأشار إلى أنه بعد مفاوضات كبيرة جداً تم تخفيض المبلغ إلى 500 مليون ليرة سورية، وبعد بكاء والدته وتضرعها خفضوا المبلغ مرة ثانية إلى 400 مليون.

رسائل دعم المشاهير

وأبدى عدد من النجوم غضبهم من الفيديو الذي نشره الخاطفون المجهولون بعد نحو 3 أشهر على اختطاف الطفل فواز القطيفان من محافظة درعا السورية.

ونشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم على ستوري صفحتها في موقع "إنستغرام"، صورة كاريكاتورية لفواز القطيفان للتعبير عن حزنها للوضع والتعنيف الذي يعيشه الطفل.

ونشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تغريدة على موقع "تويتر" كتبت فيها: "شفتو إنو الشياطين عايشين بيناتنا، شفتو إنو الحرب قائمة بين البراءة والنجاسة، الله يسامحكن ويهديكن الرحمة لقلوبكن الظالمة يا بلا ضمير، ولك طفل عم تستقوي عليه يا ويلكن من الله يا شياطين".

وانضمت الفنانة السورية أمل عرفة إلى قائمة النجوم الذين عبروا عن أملهم في عودة الطفل سالمًا إلى كنف عائلته، معتبرة أن الاطفال يدفعون ثمن أخطاء الكبار.

اقرأ أيضاً
اختصاصي أمراض تنفسية يوضح السبب المرجح لوفاة الطفل ريان داخل البئر
<div class="paragraphs"><p>فواز القطيفان</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa