اتهامات لشقيق روحاني بتلقي رشاوى بـ16 مليار ريال إيراني

شقيق روحاني متهم بتلقي رشاوى بـ16 مليار ريال إيراني

شقيق روحاني متهم بتلقي رشاوى بـ16 مليار ريال إيراني

يواجه شقيق الرئيس الإيراني السابق، حسن روحاني، ومساعده، حسين فريدون، تهمة تلقي رشاوى بمليارات التومانات من مديري شركة كروز الإيرانية لإنتاج قطع غيار بهدف التأثير على الانتخابات البرلمانية.

عُقدت الجلسة الأولى من المحاكمة في قضية شركة كروز، اليوم الأحد، واستند الادعاء خلالها إلى تقرير صادر عن "منظمة استخبارات الحرس الثوري الإيراني" ويتهم حسين فريدون بتلقي 16 مليار ريال إيراني من مديري التصنيع في هذه الشركة عام 2015.

ويقبع حسين فريدون في السجن حالياً بعد إدانته بالفساد في قضية أخرى، حيث حُكم عليه بالسجن 5 سنوات في سبتمبر 2019 في قضية تلقيه رشوة في إطار ملف متصل بدائني البنوك الإيرانية.

وفي أبريل 2021، زودت مجموعة "عدالة الإمام علي" الإلكترونية، التي اخترقت كاميرات سجن إيفين مؤخراً، إذاعة "فردا" الأميركية الناطقة بالفارسية بوثائق تضمنت قائمة بـ"السجناء الخاصين" القابعين في ذلك السجن، وذُكر اسم حسين فريدون من ضمن تلك القائمة.

في سياق متصل، يحاكم أيضاً حالياً مديرون تنفيذيون في شركة كروز وذلك بتهمة ارتكابهم "أنشطة إجرامية في مجال التهريب المهني المنظم لقطع غيار السيارات" بقيمة 34 ألف مليار تومان، ومن المتهمين، أحد العاملين السابقين في "بنك صادرات" الإيراني مسعود أحمدي زادة الذي هرب إلى الخارج، ومحمد علي بور فطرتي وهو إيراني-كندي موجود أيضاً في الخارج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa