الجيش اليمني يتقدم في مأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين

الجيش اليمني يتقدم في محافظة مأرب

الجيش اليمني يتقدم في محافظة مأرب

سقط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي- المدعومة من إيران- بين قتيل وجريح، إضافة إلى وقوع العديد منهم في الأسر وسط تقدم لقوات الجيش اليمني وألوية العمالقة، في جبهات محافظة مأرب.

ونجحت قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة، أمس الجمعة، في تحقيق انتصارات كبيرة ضد الميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن وحدات من قوات الجيش شنّت هجومًا مباغتًا تمكنت خلاله من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمأرب.

وأكد المركز سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما ألقي القبض على عدد من العناصر الحوثية الإرهابية.

وأضاف البيان، أنه في الجبهة الجنوبية، شنّت قوات الجيش والمقاومة هجومًا واسعًا تمكنت خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مأرب.

وأوضح أن مسافة التقدم الذي حققه الجيش والمقاومة تزيد على 10 كم، وأن ألوية العمالقة حققت تقدمًا جديدًا في عدّة محاور بجبهة حريب، وأصبحت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ملعا، وسط تخبط وانهيار في صفوف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وبالتزامن مع المعارك شن طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للميليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مأرب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن المعارك في الجبهة الجنوبية، التي ما تزال مستمرة حتى الآن، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية لا تحصى في صفوف ميليشيا إيران، مشيرًا إلى أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحاري، البعض منها تركتها الميليشيات منذ أيام.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa