بالفيديو.. انهيار جدار صخري يتسبب في وقوع عشرات الضحايا بالبرازيل

بالفيديو.. انهيار جدار صخري يتسبب في وقوع عشرات الضحايا بالبرازيل

انهيار جبلي في البرازيل

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لحظة انهيار جدار صخري على مجموعة من السياح، وذلك في شلال يصب مياهه في إحدى البحيرات بالبرازيل؛ حيث أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من السائحين المتواجدين بالبحيرة.

وقالت إدارة الإطفاء في البرازيل إن 20 شخصًا قد يكونون في عداد المفقودين بالإضافة لمصرع 6 أشخاص على الأقل وإصابة عشرات آخرون، مشيرة إلى أن السلطات تسعى لتحديد هوياتهم بعد الحادث، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز».

وأوضح مسؤولون أن ما لا يقل عن 32 شخصًا أصيبوا، لكن غالبية الجرحى خرجوا من المستشفيات مساء السبت.

وظهر في مقطع الفيديو، مجموعة من القوارب تتحرك ببطء قرب الجرف الصخري شاهق الارتفاع، عندما انفصلت كتلة صخرية عن الجرف وسقطت فوق اثنين من القوارب على الأقل؛ حيث وقع الحادث بين بلدتي ساو خوسيه دا بارا وكابيتوليو التي انطلقت منها القوارب.

وتعد بحيرة فورناس، التي تشكلت عام 1958 نتيجة إقامة محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية، مثار جذب سياحي معروف في المنطقة التي تبعد 420 كيلومتر.ًا شمال ساو باولو.

وذكر المسؤولون في كابيتوليو التي يبلغ تعداد سكانها نحو 8400 نسمة، إن المدينة قد تشهد توافد نحو 5 آلاف زائر في عطلات نهاية الأسبوع، وما يصل إلى 30 ألف زائر أيام العطلات.

وأشاروا إلى أن انهيار الكتلة الصخرية ربما نجم عن هطول الأمطار الغزيرة التي أحدثت فيضانات في الولاية وأجبرت قرابة السبعة عشر ألف شخص على النزوح من منازلهم.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa