بعد وفاته.. التفاصيل الكاملة لقصة الطفل ريان

الطفل المغربي ريان

الطفل المغربي ريان

تصدر الطفل المغربي ريان، مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي «جوجل» اليوم الأحد، بعد إعلان خبر وفاته مساء أمس.

خرج الطفل ريان جثة هامدة من البئر العميقة بعد 5 أيام من الحفر المتواصل، مما أصاب العالم بأجمعه بحالة من الصدمة.

بداية قصة ريان

يوم الثلاثاء الماضي، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب نداء استغاثة للإسراع في إنقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر عميقة وضيقة في إقليم شفشاون، يبلغ عمقها 32 مترًا، وأثارت محاولات انتشاله جدلًا حول الإمكانيات المتاحة لرجال الوقاية المدنية لإنقاذ أرواح الناس.

اقرأ أيضاً
بدء الترتيبات لتشييع جثمان الطفل ريان بعد الانتهاء من تحديد أسباب الوفاة
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

محاولات إنقاذ بائسة

وربطت فرق الإنقاذ هاتفًا مع حبل وأنزلته إلى قاع البئر، حيث أظهر مقطع فيديو أن الطفل بخير ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة؛ فيما تطوع أحد شباب المنطقة بالنزول إلى البئر، لكنه وصل إلى مسافة 20 مترًا فقط لضيق المكان وصعوبة التنفس.

اقرأ أيضاً
وضع جسد الطفل ريان في المستشفى العسكري بالرباط لتحديد سبب الوفاة
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

هاشتاج أنقذوا ريان

كما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "أنقذوا ريان"، وقال نشطاء إن قوات الحماية المدنية زودت الطفل بالأكسجين والماء بعدما تأكدت أنه على قيد الحياة، وموجود على عمق 32 مترًا وليس 60 مترًا.

اقرأ أيضاً
إعلامي مغربي يكشف أسباب وفاة الطفل ريان
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

أهل ريان يترقبون خروجه

أيام وساعات مضت وأهل الطفل ريان ينتظرون خروجه من البئر العميقة، كما وقفا والدا الطفل ريان أمام بوابة النفق يترقبان لحظة خروجه عند فتحة النفق الذي تم حفره لإخراج الطفل.

تم تخصيص سيارة إسعاف مجهزة تنتظر أمام مدخل النفق استعدادا لنقل الطفل، وسط انتشار أمني مكثف في مدخل البئر بانتظار إخراج الطفل ريان.

وكانت فرق الإنقاذ المغربية المعنية بإنقاذ الطفل ريان العالق في بئر بإقليم شفشاون، وضعت أجهزة لرصد أي اهتزازات محتملة.

اقرأ أيضاً
هكذا استقبل والدا الطفل ريان خبر الوفاة
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

مرحلة التعامل الحذر

وتعرضت عملية إنقاذ الطفل لبطء جراء «التعامل الحذر» الذي كانت تدير به الجهات ذات الصلة في المغرب عملية إنقاذ الطفل «ريان».

وفيما أظهرت كاميرات المراقبة التي تم إنزالها إلى داخل البئر حركة محدودة للطفل ريان.

بين الصدمة والأمل

وما بين لهفة الانتظار والأمل في العودة، خرج بيان رسمي مغربي يؤكد وفاة الطفل ريان بعد لحظات من خروج من داخل النفق المظلم الذي سقط فيه منذ الثلاثاء الماضي.

وتم نقل الطفل فور إخراجه من النفق بسيارة إسعاف من أمام بوابة النفق، تمهيدا لنقله بطائرة هليكوبتر مجهزة لمستشفى متخصص لتلقي العلاج اللازم، إلا أنه قد فارق الحياة وفقا لبيان السلطات المغربية.

اقرأ أيضاً
اختصاصي أمراض تنفسية يوضح السبب المرجح لوفاة الطفل ريان داخل البئر
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

رسائل مؤثرة من المشاهير

نعى عدد كبير من الفنانين والمشاهير العرب وفاة الطفل ريان الذي انتظر العالم خروجه من البئر التي سقط فيها الأيام الماضية، وأعلن عن وفاته رسميا خلال ‏الساعات الماضية بعد خروجه من البئر.

ونعى عديد من الفنانين وفاة الطفل ريان عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، في رسالة للطفل ريان: العالم كله كان ينتظرك والآن يبكيك!! نام يا حبيبي يا ريان... لا يوجد كلام يصف الحزن الذي في قلبي. الله يرحمك».

كما نعته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، عبر حسابها على موقع تويتر: «لا حول ولا قوة إلا بالله، وجعت قلبنا ريان مالحقناش نفرح بخبر خروجه سالم، الطفل ريان ملاك عند ربنا، ما يغلاش على اللي خلقه، ربنا يصبر قلب والده ووالدته».

بالإضافة إلى الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، التي نشرت صورة سوداء عبر حسابها على «إنستجرام»، حدادًا على وفاة الطفل المغربي، ريان، وكتبت معها «إنا لله وإنا إليه راجعون، ما دايم إلا وجه الله».

ونشرت الفنانة السورية أصالة نصري، صورة للطفل ريان، عبر «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «وكأن بوقوعه حكمة وبانتظارنا حكمة ودعائنا حكمة وبرحيله أكيد حكمة.. لأول مرة بتتوحد المشاعر رغم اندفاعها وقوتها.. وكأن الرسالة بتقول فينا كلنا نحس مثل بعض وقد بعض، وما حدا أقل وما حدا أكتر .. كلنا دعينا وكلنا تمنينا وكلنا بكينا».

اقرأ أيضاً
السفارة السعودية بالمغرب تعزي أسرة الطفل ريان والقيادة والشعب الشقيق
<div class="paragraphs"><p>الطفل المغربي ريان</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa