الجامعة العربية تدين القصف الإيراني على شمال العراق: يزعزع أمن المنطقة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أدان جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، تجدد القصف الإيراني على عدة مناطق بإقليم كردستان شمال العراق، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكد رشدي أن مواصلة إيران لهذا النهج المرفوض واستمرار انتهاكاتها لسيادة العراق، إنما يدل على إصرارٍ على عدم احترام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا السلوك الإيراني لا يشكل تعديًا سافرًا على سيادة العراق واستباحة أراضيه فحسب، بل أنه يزعزع أمن واستقرار المنطقة برمتها، ويقوِّض الجهود الرامية لبناء الثقة وتخفيف حدة التوترات في المنطقة.

وأوضح المتحدث أن سعي طهران لإلقاء اللوم على الآخرين وتحميلهم مسئولية أزماتها الداخلية أمرٌ مرفوض، كما أن التهديدات والاتهامات التي تُطلق على عواهنها ضد دول عربية في هذا السياق مرفوضة ومستنكرة، فضلاً عن افتقارها لأي أساس في الواقع، مضيفاً أن الدول العربية لا تتدخل في الشئون الداخلية لجيرانها، وهي تتوقع منهم المعاملة بالمثل.

وجدد رشدي دعم الجامعة العربية لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية في سبيل صيانة سيادة العراق والتصدي لجميع الانتهاكات الإقليمية التي تستهدف أمنه واستقراره.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa