عضو سابق في القاعدة..القبض على جاسوس حوثي باليمن

محمد عبده كشموع، جاسوس تابع لميليشيا الحوثي الإرهابية
محمد عبده كشموع، جاسوس تابع لميليشيا الحوثي الإرهابية

نجحت الأجهزة الأمنية اليمنية، في القبض على محمد عبده كشموع، جاسوس تابع لميليشيا الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، كان عضوًا سابقًا في تنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إنه تم القبض، أمس الأحد، على المدعو محمد عبده كشموع، بعد رصد وتحرٍ ومتابعة دقيقة لتحركاته من قِبل الأجهزة الأمنية في قطاع أمن الساحل الغربي، وفقًا للعربية.

اقرأ أيضاً
الجيش اليمني: 271 خرقًا لميليشيات الحوثي خلال يومين
محمد عبده كشموع، جاسوس تابع لميليشيا الحوثي الإرهابية

وأضاف أن التحقيقات الأولية أكدت ارتباط المدعو كشموع بما يسمى «جهاز الأمن والمخابرات» الحوثي، وأنه عضو سابق في تنظيم القاعدة الإرهابي، الأمر الذي يعزز حقيقة التخادم بين التنظيمين الإرهابيين.

وكان تقرير حديث لمجلس الأمن الدولي، أكد وجود تعاون بين تنظيم القاعدة، وميليشيا الحوثي الإرهابية؛ حيث أورد التقرير معلومات، قدمتها دولة عضو بمجلس الأمن الدولي، عن آلية التخادم بين قيادات وعناصر التنظيم من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية.

وأوضح أن «التنظيم يتعاون مع قوات الحوثيين؛ حيث تؤوي هذه القوات بعض أفراده وتفرج عن سجناء مقابل قيامه بعمليات إرهابية بالوكالة وتوفير التدريب العملياتي لبعض المقاتلين الحوثيين».

وكشف تقرير، قدمته الحكومة اليمنية إلى مجلس الأمن الدولي، في مارس من العام الماضي، عن معلومات وحقائق استخباراتية مؤكدة، حول العلاقة الوطيدة بين الميليشيات الحوثية وكلًا من القاعدة وداعش كامتداد لنفس العلاقة بين إيران وتلك التنظيمات الإرهابية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa