الإرياني: ميليشيا الحوثي تفرض سياسة العقاب الجماعي على ملايين المدنيين في تعز

 وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني
وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، تفرض سياسة العقاب الجماعي على ملايين المدنيين من النساء والأطفال في محافظة تعز، مطالبًا بضرورة تحرك المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لإدانة الحصار الحوثي.

وقال الإرياني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «تتفاقم معاناة الملايين من المدنيين في محافظة تعز وغالبيتهم من النساء والأطفال جراء استمرار حصار ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وما يترتب عليه من مشاق في التنقل بين المديريات، ودخول السلع الغذائية والأساسية للمحافظة عبر طرق بديلة وعرة، والذي أدى لارتفاع قياسي في أسعارها».

وأضاف: «ما تقوم به ميليشيا الحوثي من قطع للطرق الرئيسة، ورفضها كل المقترحات والمبادرات التي قدمت لرفع الحصار عن محافظة تعز، وبينها مقترح المبعوث الأممي، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تفرضه الميليشيا بحق أبناء المحافظة والانتقام منهم جراء مواقفهم المساندة للدولة والرافضة للانقلاب».

وتابع: «المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان مطالبين بإدانة الحصار الحوثي المفروض على تعز باعتباره جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية، واتخاذ مواقف حازمة لإجبار الميليشيا على تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، ورفع الحصار بشكل فوري دون قيد أو شرط».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa