بايدن يحث لاعبي المنتخب الأمريكي على مفاجأة المشاركين في مونديال قطر

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حثَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن منتخب بلاده المشارك في كأس العالم 2022 الذي انطلقت فعالياته مساء أمس في العاصمة القطرية الدوحة، على مفاجأة كل المشاركين في المونديال.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بايدن بالمنتخب الأمريكي لكرة القدم الموجود في قطر لحثّ لاعبي المدرب جريج برهالتر على مفاجأة كل المشاركين في كأس العالم.

وتجمع الفريق للاستماع لبايدن وهو يقدم كلمات التشجيع للمجموعة التي اعترف أنها ليست مرشحة لنيل اللقب.

وقال بايدن، الذي أتم عامه الـ80 أمس الأحد، لبرهالتر: "أيها المدرب ضعني في التشكيل، أنا جاهز للعب".

وأضاف: "أنتم يا رفاق غير مرشحين، ولكن سأقول لكم شيئا، يا رجل، لديك بعض اللاعبين الأفضل في العالم في فريقك، وأنت تمثل بلدك، وأعلم أنكم ستلعبون بكل قوتكم، لذلك دعونا نفاجئهم جميعا".

وأكد: "حافظوا على ثقتكم في بعضكم البعض، ألعبوا بأقصى ما تستطيعون، لأجلكم ولأجل عائلاتكم، لأجل زملائكم، والبلد كلها تدعمكم".

وأضاف بايدن: "كنت أتمنى أن أكون موجودا لرؤيتكم، حقًا كنت أتمنى التواجد، اذهبوا لتحقيق الانتصار، العبوا بكل قوتكم وطاقتكم. أعلم أنكم ستفعلون ذلك".

وأجاب برهالتر: "هذه رسالة رائعة للغاية، سيدي الرئيس، الفريق ككل متواجد هنا حاليا، ونحن نقدر حقا دعمك ونحن جاهزون".

وتأتي المكالمة قبل أن يخوض المنتخب الأمريكي مباراته الأولى أمام ويلز اليوم الإثنين، ويواجه المنتخب الأمريكي أيضًا في المجموعة الثانية المنتخبين الإنجليزي والإيراني، علما بأنّه يعود للمشاركة في المونديال بعدما غاب عن النسخة الأخيرة في روسيا 2018.

وحصد المنتخب الأمريكي المركز الثالث في أول نسخة من بطولات كأس العالم التي أقيمت في 1930 ولكنه فشل بعدها في الوصول لأبعد من دور الثمانية، علما بأنه وصل لهذا الدور مرة واحدة في عام 2002.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa