السيسي في افتتاح «كوب 27»: تغير المناخ أكبر تحديات العالم حاليًا

الرئيس المصري ـ عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري ـ عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تغير المناخ هو أكبر تحديات العالم حاليًا، مشيرا إلى أن نتائج مؤتمر المناخ تسهم في تحول حياة ملايين البشر نحو الأفضل.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر المناخ «كوب 27»، أن مصر تعمل بدأب للتوسع في التحول نحو الطاقة المتجددة، مضيفا: «الملايين يتساءلون بشأن الالتزامات المناخية وما تحقق من أهداف».

وأوضح أن الكوارث المناخية تضرب مختلف مناطق العالم مسببة ضحايا وخسائر، لافتا إلى أن المعاناة الإنسانية بسبب تغير المناخ تتكرر وتؤكد الحاجة الملحة لإنهائها.

وذكر أن الشعوب تنتظر التنفيذ السريع والفعال والعادل لخفض الانبعاثات، مشيرا إلى أن الدول النامية تعاني أكثر من غيرها بسبب أزمة المناخ الراهنة، مشددا على ضرورة توفير التمويل الكافي للدول النامية للتكيف مع التغير المناخي.

وتابع السيسي: «الدورة الحالية من قمة المناخ ترفع شعار تنفيذ الالتزامات المناخية، ويجب العمل على خفض الاحترار المناخي بمقدار 3 درجات».

وطالب الرئيس المصري المجتمع الدولي بإثبات قدرته نحو المضي قدما لتنفيذ اتفاق باريس، لافتا إلى أن الدول الأفريقية تتحمل مسؤوليتها المناخية وفقًا لقدراتها والتمويل المتوفر.

واقترح السيسي على الدول المتقدمة الإعلان عن مزيد من الدعم لجهود التكيف المناخي، مضيفا: «على الدول المتقدمة الوفاء بالتعهدات التي قطعتها لتعويض خسائر تغير المناخ».

ودعا السيسي المفاوضين إلى التحلي بالمرونة وبناء الثقة لتنفيذ الالتزامات المناخية، لافتا إلى أن الوقت يداهم العالم ولا مجال للتراجع عن تنفيذ الالتزامات المناخية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa