نجيب ميقاتي يعلن إمكانية ولادة حكومة في لبنان قريبًا

نجيب ميقاتي يعلن إمكانية ولادة حكومة في لبنان قريبًا

كشف رئيس الحكومة المكلف في لبنان، نجيب ميقاتي، عصر اليوم الثلاثاء، عن إمكانية ولادة حكومة قريبًا، وذلك بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا لإطلاعه على أجواء الاستشارات التي أجراها اليوم في مجلس النواب.

واستقبل الرئيس اللبناني ميقاتي، واطلع منه على أجواء الاستشارات التي أجراها اليوم في مجلس النواب والتي شملت مختلف النواب والكتل النيابية، وتركّزت حول موضوع الحكومة العتيدة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية تناقلته وسائل الإعلام.

وقال ميقاتي بعد اللقاء «يمكنني ان أقول إننا دخلنا في بعض التفاصيل، وكانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة جدًا جدًا، وسنلتقي في اجتماعات متتالية خلال اليومين المقبلين، وبإذن الله سنشهد حكومة قريبًا».

وذكر البيان أنه خلال بحث الاتصالات التي يجريها الرئيس ميقاتي لتشكيل الحكومة، كان هناك توافق على ضرورة الإسراع في هذا الموضوع.

وانتهت بعد ظهر اليوم الثلاثاء الاستشارات النيابية، غير الملزمة، من أجل تشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وأجمعت مواقف النواب  خلال الاستشارات التي أجراها ميقاتي اليوم في المجلس النيابي، على ضرورة الإسراع، قدر الإمكان، في عملية تشكيل الحكومة لمعالجة كل القضايا الملحة، وبعضهم طالب بحكومة اختصاصيين.

ويأتي تكليف رئيس جديد لتشكيل حكومة، للمرة الثالثة، بعد اعتذار رئيسين مكلفين سابقين منذ استقالة حكومة حسان دياب في 10 أغسطس الماضي، على خلفية الانفجار الذي هز مرفأ بيروت في الرابع من نفس الشهر.

 وكان تم تكليف السفير مصطفى أديب بتشكيل حكومة جديدة في 30 أغسطس الماضي؛ لكنه قدم اعتذاره في 26 سبتمبر الماضي.

وفي 22 أكتوبر الماضي، تم تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة، وفي 15 يوليو الحالي قدّم الحريري لرئيس الجمهورية اعتذاره عن تشكيل حكومة جديدة، بسبب عدم التوافق بينهما على تشكيلة حكومية.

اقرأ أيضًا :

X
صحيفة عاجل
ajel.sa