فيديو يوثق لحظة إعدام الحوثيين ٩ مدنيين بينهم طفل

فيديو يوثق لحظة إعدام الحوثيين ٩ مدنيين بينهم طفل

تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثّق لحظة إعدام ميليشيا الحوثي الإرهابية لـ 9 مدنيين، بينهم طفل، بزعم ضلوعهم في اغتيال صالح علي الصماد.

من هو صالح علي الصماد؟

اعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين الماضي، رسميًا بمقتل القيادي البارز ورئيس ما يسمَّى المجلس السياسي للانقلاب، صالح الصماد، في غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفته في الحديدة غرب اليمن.

وبإعلان الميليشيا الرسمي، يسقط أحد أبرز قادتها الذي جاء في المرتبة الثانية في قائمة الـ40 إرهابيًا حوثيًا، التي أعلنتها السعودية، ورصدت 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليه أو تحديد مكان تواجده.

ومثل صالح الصماد الذي يرأس كذلك المكتب السياسي للحوثيين، جميع القيادات الحوثية المغمورة، التي لم يكن أحد في اليمن يعرفها، وبرزت عقب انقلابهم المسلح بدعم إيراني على السلطة الشرعية أواخر 2014م.

ولد عام 1973 في منطقة بنى معاذ بمديرية سحار محافظة #صعدة ، معقل الحوثيين الرئيس أقصى شمال اليمن. عمل مدرسًا في إحدى مدارسها، عقب تخرجه من جامعة صنعاء، في حين تنفي مصادر أخرى حصوله على شهادة علمية، مضيفة أنه تلقى تعليمًا دينيًا على يد بدر الدين الحوثي، وربطته علاقات بنجله حسين مؤسس مليشيات الحوثي، وكذلك عبدالملك زعيم المتمردين حاليا.

برز اسم الصماد كقيادي ميداني للمرة الأولى أواخر عام 2005 خلال حرب التمرد الثالثة في صعدة بين الحكومة والحوثيين، حيث نشب قتال داخل منطقته ضد القوات الحكومية، وورد اسمه ضمن قائمة تضم 55 مطلوبًا من الحوثيين أعلنتها الداخلية اليمنية عام 2009م، وعمل ضمن لجان وساطة ممثلًا للحوثيين مع الحكومة وأطراف أخرى.

وفي السنوات الأخيرة، شغل منصب رئيس المكتب السياسي للحوثيين، خلفًا لسلفه صالح هبرة، حتى مقتله الخميس الماضي.

الثأر من مقتل الصماد

وذكرت قناة العربية، أنَّ ميليشيا الحوثي الإرهابية قامت اليوم السبت، بإعدام تسعة مدنيين زعمت ضلوعهم في اغتيال صالح علي الصماد في مدينة الحديدة عام 2018.

وجاءت أسماء الـ9 مدنيين الذين تم إعدامهم كالتالي:”محمد نوح، وإبراهيم عاقل، وعلي القوزي، وعبدالملك حميد، ومعاذ عباس، وعبدالعزيز الأسود (قاصر)، ومحمد المشخري، ومحمد إبراهيم قوزي”.

وكانت ذكرت وسائل إعلام حوثية، أنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام اليوم السبت، وذلك بعد تأييد المحكمة العليا.

يذكر أن المحكمة الجزائية الخاضعة لمليشيا الحوثي في الحديدة، أصدرت في أغسطس 2020م، حكمًا بإعدام 62 متهمًا في قضية الصماد.

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.