برج إيفل يتضامن مع الاحتجاجات الإيرانية بالإنارة وهتافات المتظاهرين

برج إيفل
برج إيفل

في خطوة لدعم وتأييد الاحتجاجات الإيرانية، أضاء برج إيفل، مساء أمس الاثنين، بشعارات مؤيدة للمتظاهرين الإيرانيين والنساء اللاتي يناضلن من أجل المزيد من الحقوق.

ظهر على البرج الشهير الواقع في العاصمة الفرنسية باريس شعار "المرأة. الحياة. الحرية" وشعار "أوقفوا الإعدام في إيران"، وهي من أبرز الهتافات خلال الاحتجاجات التي عمت البلاد منذ 4 أشهر على وفاة مهسا أميني بينما كانت محتجزة لدى الشرطة.

وجاءت خطوة برج إيفل بعد أيام من استدعاء الخارجية الفرنسية القائم بالأعمال الإيراني قبل أيام بسبب إعدام مواطن بريطاني إيراني متهم بالتجسس، بحسب موقع "الحدث".

وتزامنت إضاءات برج إيفل مع تظاهر نحو 5000 شخص، أمس أمام برلمان الاتحاد الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية لدعم المتظاهرين المناهضين للحكومة في إيران بينما كانت باريس تستعد لإحياء ذكرى برج إيفل لمهسا أميني، التي أدت وفاتها في سبتمبر إلى اندلاع المظاهرات.

ونظم إيرانيون في أوروبا مسيرة ستراسبورغ في الذكرى الرابعة والأربعين لليوم الذي غادر فيه شاه إيران الأخير محمد رضا بهلوي البلاد إلى الأبد. في الشهر التالي، انهار النظام الملكي تحت وطأة الثورة الإسلامية التي أعطت إيران حكمها الديني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa