بالفيديو.. قيادي حوثي يقتحم مدرسة بصنعاء ويعتدي على المديرة والمعلمات

اعتدى قيادي حوثي على مديرة مدرسة خاصة في صنعاء، بمشاركة مجندات حوثيات من كتيبة "الزينبيات".

وبيّن مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اقتحام قيادي حوثي ومجندات حوثيات، واعتدائهم على مديرة ومعلمات مدرسة خاصة في صنعاء.

وأوضح الناشطون أن إدارة المدرسة طالبت القيادي الحوثي في وقت سابق بتسديد الرسوم الدراسية المستحقة على ابنته، مشيرين إلى أنه لم يدفع لعدة سنوات، وعندما لجأت إدارة المدرسة إلى توقيف الطالبة شرع والدها باستقدام زينبيات واقتحام المدرسة.

ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مقطع فيديو وعلّق عليه قائلًا: اقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران المدرسة رفقة ما يسمى "الزينبيات" واعتدائهن على المُدرسات وطالبات المدرسة بصورة همجية، تتنافى مع قيم وعادات وتقاليد اليمنيين المتوارثة منذ آلاف السنين".

وأضاف، "تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بشكل يومي، وابتزازهم ونهبهم، ومصادرة ممتلكاتهم وانتهاك حرماتهم، والتضييق على سبل عيشهم، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وصمت وتقاعس دولي مستغرب وغير مبرر".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأميركي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الممارسات الإجرامية التي تفاقم الأوضاع الإنسانية، كذلك دعا إلى سرعة العمل على إدراج ميليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاسبة قياداتها، وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa