أمريكا تعلن استئناف المساعدات للسودان بشرط

أمريكا تعلن استئناف المساعدات للسودان بشرط

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنَّ السودان بحاجة إلى إحراز مزيدٍ من التقدم، وذلك قبل أن تستأنف واشنطن صرف 700 مليون دولار من المساعدات المعلقة.

وقال بلينكن في رسالة لقائد الجيش ورئيس الوزراء السودانيين: «يجب أن نستمر في رؤية التقدم»، مؤكدًا أنَّ عودة رئيس الوزراء إلى السلطة خطوة أولى مهمة ولكنها ليست أكثر من ذلك، وفقًا للعربية.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف المساعدات المالية التي تم تعليقها، أجاب أن ذلك يعتمد على «ما سيحدث في الساعات والأيام والأسابيع القليلة المقبلة».

وكان القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، قد وقعا الأحد الماضي، في القصر الجمهوري في الخرطوم، على اتفاق سياسي يهدف لاحتواء الأزمة في البلاد.

كشف رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، أحد أسباب عودته لمباشرة مهامه من مبنى مجلس الوزراء، بعد التوقيع على الاتفاق السياسي.

 وقال رئيس الوزراء السوداني في تصريحات لرويترز، إنَّ الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية للسودان أحد أسباب عودته.

وعاد عبدالله حمدوك لمباشرة مهامه في مبنى الحكومة السودانية، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية سونا.

وباشر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، مهامه بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، وذلك بعد التوقيع على الاتفاق السياسي، الذي نصَّ على إلغاء قرار القائد العام للقوات المسلحة بإعفاء رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa