نتنياهو: سنشكل الحكومة القادمة.. و4 اتفاقيات تطبيع في الطريق

نتنياهو: سنشكل الحكومة القادمة.. و4 اتفاقيات تطبيع في الطريق

قبل أسبوع واحد من الانتخابات العامة في إسرائيل

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (قبل أسبوع واحد من الانتخابات العامة في إسرائيل)، إن استطلاعات الرأي التي تجريها حملته الانتخابية تظهر أن حزبه (ليكود)، سيفوز بعدد كاف من مقاعد الكنيست يمكّنه من تشكيل ائتلاف حكومي.

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، فإن حزب الليكود سيكون الفائز الأكبر في الانتخابات المقررة في 23 مارس وسيحصل على 29 مقعدًا في الكنيست الذي يتألف من 120 مقعدا.

وقال نتنياهو (وفقا لموقع: واي نت، اليوم الثلاثاء): وفقا لبياناتنا، لدينا 61 مقعدا في الكنيست. لقد رأينا استطلاعات الرأي التي أجريتموها والتي أجريناها. استطلاعاتي تفيد بأن لدينا ما يكفي (من مقاعد لتشكيل حكومة ائتلافية).

وأضاف: هذا أمر جيد. يدرك ناخبونا الفرصة التاريخية لتشكيل حكومة يمينية مستقرة بقيادتي، دون الحاجة (لرئيس حزب هناك مستقبل يائير) لابيد ولا المناوبة (على رئاسة الحكومة).

وشدد على أنه لن يشكل حكومة مع أحزاب عربية، بما في ذلك السياسي العربي منصور عباس الذي أقام مؤخرا علاقات وثيقة مع رئيس الوزراء، ووعد رئيس الوزراء الإسرائيليين بأنه لن يكون هناك إغلاق آخر بسبب جائحة كورونا.

وزعم نتنياهو وجود أربع اتفاقيات تطبيع في الطريق. وقال: حققت السلام مقابل السلام (اتفاقيات التطبيع الأخيرة مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان).. هناك أربع اتفاقيات سلام أخرى في الطريق.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa