رئيس حكومة العراق يلتقي الرئيس المصري والملك عبدالله الثاني بالأردن

مقتل ضابط كبير في جهاز مكافحة الإرهاب شمال تكريت
رئيس حكومة العراق يلتقي الرئيس المصري والملك عبدالله الثاني بالأردن

أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، أنه سيبدأ منتصف الأسبوع المقبل زيارة إلى الأردن لعقد لقاء ثلاثي يجمعه مع الملك عبد الثاني ملك الأردن، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث العلاقات البينية، وتطورات الأحداث في المنطقة.

وقال الكاظمي (في تصريحات تلفزيونية): «إن الزيارة إلى الأردن ستكون منتصف الأسبوع المقبل للتباحث في العلاقات الدول الثلاثة.. وتتضمن إكمال الحوار العراقي–المصري–الأردني الذي بدأ في القاهرة في زمن الحكومة السابقة في المجال الاقتصادي والتطورات في المنطقة».

كان الملك عبدالله الثاني والسيسي ورئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبدالمهدي، قد اتفقوا خلال قمة ثلاثية عُقدت في القاهرة في مارس عام 2019، على المضي قدمًا لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلاد الثلاث بما يخدم مصالحها المشتركة.

ميدانيًّا، أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، اليوم الجمعة، بمقتل ضابط كبير في الجيش العراقي وإصابة ضابط آخر وجندي بانفجار شمال تكريت (170كم شمال بغداد) بحسب تأكيدات العقيد محمد خليل البازي من شرطة المحافظة.

جاء ذلك إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة تقل العقيد الركن هشام محمد (القائد بقيادة عمليات القوات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب) في جبال مكحول، أثناء مطاردة عناصر تنظيم داعش الإرهابي؛ ما أدى إلى مقتله وإصابة ضابط برتبة نقيب وجندي.

ولا يزال جبلا ومكحول والخانوگه يشكلان منطقتين لعناصر تنظيم داعش الذي لم يتم القضاء عليه بالرغم من الهجمات المتكررة التي شنتها طائرات التحالف الدولي والقوات العراقية لتطهير المنطقتين.
 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa