الإرياني يستعرض نموذجًا للابتزاز الذي يمارسه الحوثيون وعبث المنظمات الدولية في اليمن

دورة لتدريب «تشكيل الزينبيات» على قمع السيدات
الإرياني يستعرض نموذجًا للابتزاز الذي يمارسه الحوثيون وعبث المنظمات الدولية في اليمن

استعرض وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني، اليوم الخميس، نموذجًا للابتزاز الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرتها، وما سماه العبث الذي تمارسه المنظمات الدولية العاملة في البلاد.

وعبر حسابه على «تويتر»، قال الإرياني: «بعثة الاتحاد الأوروبي ومنظمتا (جي إي زد) و(التعاون) الألمانية، مطالبون بتوضيح حيثيات تمويل دورةٍ نظَّمتها ما تسمى (المؤسسة اليمنية للإعلام المستقل) التابعة لأحد أعضاء ميليشيا الحوثي؛ وذلك لتدريب عدد من منتسبات تشكيل (الزينبيات) الذي يتولى مهام قمع النساء اليمنيات».

وأضاف الإرياني: «هذا نموذج للابتزاز الذي تمارسه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مناطق سيطرتها، والعبث الذي تمارسه بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتمويل أنشطة الميليشيا التحريضية والتخريبية وما يسمى (المجهود الحربي)، بدلًا من توظيفها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين».

وطالب الإرياني المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الإغاثة بـ«مراجعة أدائها وعدم الخضوع لإملاءات وابتزاز ميليشيا الحوثي، وتنفيذ أنشطتها وفقًا للمعايير والأهداف المعلنة، وعلى رأسها تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين من الحرب التي فجَّرها انقلاب الحوثي، والإسهام في بناء السلام».

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa