طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات حربية على جنوب غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات حربية على جنوب غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء أمس الأحد، غارات على قطاع غزة بحسب ما أفادت به مصادر فلسطينية وشهود عيان.

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت موقعا للتدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جنوب القطاع وأرضا زراعية في مدينة غزة ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الغارات جاءت عقب استئناف نشطاء فلسطينيين إطلاق بالونات حارقة باتجاه أراضي بلدات ومستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

في هذه الأثناء، اتهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة والتلكؤ بإنجاز مفاوضات تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.

وهدد بدران في تصريح صحفي مكتوب، بأن الفصائل الفلسطينية في غزة ستلجأ لاستخدام آليات مختلفة للضغط على الاحتلال من أجل أن يعيش شعبنا بحرية وكرامة.

وسجل قطاع غزة توترا أمنيا محدودا بشكل متقطع منذ إعلان مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل في 21 مايو الماضي لإنهاء جولة تصعيد عسكري استمرت 11 يوما وخلفت مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 شخصا في إسرائيل. 

واشتكت الفصائل الفلسطينية من تشديد إسرائيل حصارها على قطاع غزة وعرقلة إعادة الإعمار فيه عقب جولة التصعيد الأخيرة وتوعدت بالرد وسط جهود مصرية لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.