السيسي يزور النمسا لتحقيق 3 أهداف لمصر وإفريقيا

جدول أعماله يشهد نشاطًا مكثفًا
السيسي يزور النمسا لتحقيق 3 أهداف لمصر وإفريقيا

يتوجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، غدًا الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يعقد خلالها مباحثات على مستوى القمة مع مستشار النمسا سيباستيان كورتز، ويشارك في فعاليات المنتدى الرفيع المستوى بين أوروبا وإفريقيا.

ووفق تصريحات المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، فإن السيسي سيركز خلال الزيارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها مكافحة الإرهاب، فضلًا عن توسيع آفاق التعاون الأوروبي-الإفريقي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن جدول زيارة السيسي سيشهد نشاطًا مكثفًا؛ فمن المقرر أن يعقد قمة مع مستشار النمسا، يبحثان خلالها تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً تعظيم التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، عن طريق تشجيع كبار رجال الأعمال والشركات الكبرى في النمسا على الاستثمار في مصر، في ظل التطوُّرات الإيجابية التي تحققت أخيرًا في مجال إصلاحها الاقتصادي.

وأضاف راضي أن القمة المرتقبة ستتناول عددًا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية، والإرهاب والفكر المتطرف، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى توافق بين البلدين حول استمرار التنسيق والتشاور في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث أن الزيارة تتضمن كذلك مشاركة الرئيس السيسي في منتدى "أوروبا-إفريقيا" الرفيع المستوى، الذي سيُعقَد تحت شعار "التعاون في العصر الرقمي"، لبحث سبل تعزيز التعاون بين القارتَيْن الأوروبية والإفريقية في مجالَي الابتكار والرقمنة، بمشاركة ممثلي شركات أوروبية وإفريقية، إضافة إلى مناقشة سبل تمويل المشروعات الناشئة، وتوفير الطاقة؛ للارتقاء بظروف المعيشة في الدول الإفريقية، وتعزيز التنمية المستدامة بها.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa