بعد الهجوم الحوثي الأخير.. ميناء المخا يستقبل سفينة تجارية

بعد الهجوم الحوثي الأخير.. ميناء المخا يستقبل سفينة تجارية

كشفت وسائل إعلام، عن استقبال ميناء المخا في غرب اليمن، اليوم الأحد، سفينة تجارية، وذلك بعد نحو 10 أيام من هجوم شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران) بالصواريخ والطائرات المسيرة على الميناء.

وذكرت العربية، أن الحاوية التجارية التي وصلت اليوم إلى الميناء، تحمل على متنها مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بتشغيل محطة الكهرباء للمدينة، مشيرة إلى أن المولدات المخصصة لإنارة مدينة المخا تعمل بقدرة 12 ميجا، سيجري تركيبها وبدء العمل بها في أقل من شهر.

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت يوم السبت الموافق 11 سبتمبر، ميناء المخا بقصف كثيف طال تقريبا كافة منشآت الميناء ورصيفه ومخازنه ومكاتب موظفيه والمراكب التجارية الراسية فيه وذلك في ذروة الدوام الوظيفي.

وأكدت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، استخدام العصابة الإيرانية في الهجوم صاروخين باليستيين، وست طائرات مسيرة إيرانية الصنع، تمكنت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة من إسقاط نصفها.

ووجهت الحكومة اليمنية، خطاباً إلى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا، باستخدام الصواريخ الباليستية والطيران المسير.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa