العراق.. شبكات توزيع الكهرباء بكركوك في مرمى الأعمال الإرهابية

العراق.. شبكات توزيع الكهرباء بكركوك في مرمى الأعمال الإرهابية

تعرضت 7 محولات كهرباء في كركوك لأضرار جسيمة؛ نتيجة تعرضها لعمل تخريبي إرهابي بالمحافظة، وفق ما أعلنت وزارة الكهرباء العراقية.

 وفي بيان لها، أشارت وزارة الكهرباء، إلى أنه بالوقت التي تعمل ملاكات وزارة الكهرباء المتقدمة على صيانة أبراج النقل المتضررة نتيجة الأعمال التخريبية الإرهابية، تعرضت لاستهدافات كبيرة طالت قطاع التوزيع، وذلك في عمل تخريبي يهدف لإيقاف عجلة مشاريع الوزارة وإنهاك ملاكاتها، وفق البيان.

وأضاف أن قطاع التوزيع في المنطقة الشمالية تعرّض لأعمال تخريبية إرهابية بتفجير عبوات ناسفة استهدفت شبكات التوزيع في ناحية سركران التابعة لمحافظة كركوك، مما أدت إلى تضرر 7 محولات وخروج مغذي القراج عن الخدمة.

كما أشارت إلى أن الملاكات الهندسية والفنية باشرت في فرع توزيع كهرباء كركوك التابع للشركة العامة المذكورة برفقة الجهد الهندسي العسكري، بالتوجه إلى مكان الحادث وكشف الأضرار والمباشرة بمعالجة الخلل على مغذي القراج وإعادة المغذي إلى العمل.

يشار إلى أن محافظات عراقية كانت شهدت مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء، بين المدن، خاصة تلك الواقعة، في مناطق بعيدة، وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا وزارة الداخلية العراقية، إلى التعاقد مع شركة صينية لشراء طائرات مسيرة من أجل حماية خطوط التيار الكهربائي.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa