مع استضافة «كوب 28».. محمد بن زايد يعلن 2023 عام الاستدامة في الإمارات

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، 2023 «عام الاستدامة» في دولة البلاد، بالتزامن مع استضافة الإمارات لمؤتمر المناخ «كوب 28».

وقال الشيخ محمد بن زايد «تاريخنا ومنهجنا في الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها ثابت»، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإماراتية».

ودعا الرئيس الإماراتي المجتمع إلى تبني أفكار جديدة ومبادرات نوعية تجسد الوجه الحضاري للبلاد.

ويهدف «عام الاستدامة» الذي انطلق تحت شعار «اليوم للغد» من خلال مبادراته وفعالياته إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، منذ عهد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما يهدف «عام الاستدامة» كذلك إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية، بجانب دعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال.

 كما يهدف أيضًا إلى إبراز الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع على الساحة الدولية وخاصة في مجالات الطاقة والتغير المناخي وغيرها.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قد أطلق يوم الثلاثاء الماضي، الشعار الرسمي والهوية البصرية الخاصة بالدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي تستضيفه الإمارات خلال العام الجاري.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa