رئيس حزب الحوار الوطني النائب اللبناني ـ فؤاد مخزومي
رئيس حزب الحوار الوطني النائب اللبناني ـ فؤاد مخزومي

برلماني لبناني يشيد بالبيان السعودي الأمريكي الفرنسي: رسم خريطة طريق واضحة

أشاد رئيس حزب الحوار الوطني النائب اللبناني فؤاد مخزومي، اليوم الخميس، بالبيان السعودي الأمريكي الفرنسي لدعم لبنان.

وقال مخزومي، عبر حسابه بتويتر: "البيان السعودي الأمريكي الفرنسي لدعم لبنان رسم خريطة طريق قاربت أزمات لبنان السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووضعت أسس التعافي والخلاص منها. فالبيان رسالة واضحة من المجتمعين العربي والدولي بالحرص على دعم لبنان ومساعدته".

وأضاف: "من هنا ندعو الجميع لاعتبار البيان وثيقة تحدد البوصلة والمسار الصحيح في ظل ما نعانيه من أزمات، وخصوصًا لجهة تشديد البيان على تطبيق اتفاق الطائف، وضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد وضمن المهل الدستورية".

وكان بيان سعودي أمريكي فرنسي قد دعا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية في موعدها، مشددًا على دعم سيادة لبنان وأمنه واستقراره، وأهمية إجراء الانتخابات الرئاسية وفق الدستور اللبناني، وانتخاب رئيس يمكنه توحيد الشعب اللبناني ويعمل مع الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة؛ لتجاوز الأزمة الحالية، وذلك مع استعداد البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس للجمهورية جديد.

ودعا إلى تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية لمعالجة أزمة البلاد السياسية والاقتصادية، وتحديدًا الإصلاحات الضرورية للوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأبدى ممثلو الدول الثلاث الاستعداد للعمل المشترك مع لبنان؛ لدعم تنفيذ هذه الإصلاحات الأساسية الحاسمة لمستقبل الاستقرار والازدهار والأمن في لبنان.

وأكدوا دور القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي اللبناني المسؤولَين عن حفظ سيادة لبنان واستقراره، مع أهمية استمرارهما بالقيام بدور أساسي في حماية الشعب اللبناني في ظل أزمة غير مسبوقة.

وشدد البيان على ضرورة قيام الحكومة اللبنانية بتنفيذ أحكام قرارات مجلس الأمن (1559) و(1701) و(1680)، و(2650) والقرارات الدولية ذات الصلة بما فيها الصادرة من جامعة الدول العربية، والالتزام باتفاق الطائف المؤتمن على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في لبنان.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa