العراق... ارتفاع ضحايا اشتباكات المنطقة الخضراء إلى 15 قتيلًا و350 مصابًا

اشتباكات في المنطقة الخضراء
اشتباكات في المنطقة الخضراء

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية عن سقوط 15 قتيلًا بالرصاص من المتظاهرين في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة العراقية بغداد، اليوم الإثنين، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة بالمنطقة.

كما أفادت مصادر طبية عراقية، حسب «العربية»، عن سقوط أكثر من 350 مصابًا في الاشتباكات، بعضهم بالرصاص والبعض الآخر جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

اقرأ أيضاً
بعد أنباء إخلاء منزله إثر اشتباكات بغداد.. نوري المالكي يتصدر مؤشرات البحث
اشتباكات في المنطقة الخضراء

كما أفادت مصادر عن استهداف رشقات صاروخية مجهولة المصدر المنطقة الخضراء، وهي المنطقة التي تضم مبنى مجلس النواب ومبنى القضاء العالي والسفارة الأمريكية والسفارات الغربية.

وسادت حالة من الفوضى عقب إعلان الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، اعتزاله العمل السياسي، وإغلاق كافة المؤسسات التابعة له، ما أثار الغضب بين أنصاره الذين اقتحموا القصر الحكومي فيما فرض الجيش حظر تجول عاما.

كما أفادت مصادر عن مقتل جنديين اثنين من الجيش العراق في الاشتباكات بالمنطقة الخضراء. وتحدثت قناة «السومرية» العراقية عن إصابة رئيس أركان الشرطة الاتحادية، أحمد حاتم الأسدي، خلال الاشتباكات.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عن تبادل لإطلاق النار بيم أنصار التيار الصدري وأنصار الإطار التنسيقي، الذي يضم قوى شيعية موالية لإيران، ما دفع الجيش إلى إعلان حظر التجول في بغداد، وانحاء العراق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa