«التعاون الخليجي» يدين التفجيرات الإرهابية بالصومال ويدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم

«التعاون الخليجي» يدين التفجيرات الإرهابية بالصومال ويدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجوم الإرهابي بسيارتين مفخختين، والذي وقع في مدينة مهاس في إقليم هيران وسط جمهورية الصومال الفيدرالية، ما أدى إلى عدد من القتلى والجرحى إثر الهجوم.

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، على موقف المجلس  الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب (وفقًا لبيان نشر على موقع المجلس الإلكتروني).

ودعا الدكتور الحجرف، المجتمع الدولي، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية، مقدماً خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب الصومال الشقيق، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

يذكر أنه قتل أكثر من 35 صومالياً وأصيب العشرات، أمس الأربعاء، في تفجير انتحاري مزدوج وقع في مدينة محاس بإقليم هيران، وأعلنت حركة الشباب الصومالية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، عن تبنيها للتفجير.

وقال عمدة محاس، مؤمن محمد، إن التفجيرين الانتحاريين كانا عبارة عن سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان، ووقع التفجير الأول قرب المنزل الذي كان يقيم فيه، بينما وقع التفجير الثاني على بعد أمتار من منزل يقيم فيه النائب في البرلمان محمد أبوبكر جعفر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa