الرئيس الأوكراني: يجب تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود

الرئيس الأوكراني ـ فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني ـ فولوديمير زيلينسكي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لسفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه يجب تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، وأدى إلى فك الحصار عن 3 موانئ أوكرانية رئيسة.

وكتب زيلينسكي على «تيليجرام» عقب محادثات في كييف مع السفيرة ليندا توماس جرينفيلد قائلًا: «من الضروري أن يستمر اتفاق الحبوب في المستقبل، أوكرانيا مستعدة لأن تبقى الضامن للأمن الغذائي العالمي».

وعلى جانب آخر دعا زيلينسكي، الأمريكيين إلى "الحفاظ على وحدة ثابتة" إلى أن يتم "إرساء السلام مجددًا" في أوكرانيا، في حين تجري انتخابات منتصف الولاية الحاسمة في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، والتي قد تؤثر نتائجها على دعم واشنطن لكييف.

وأعلن زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو من كييف أثناء تلقيه "ميدالية الحرية" الأمريكية: "أطلب منكم الحفاظ على وحدة ثابتة كما هو الحال الآن، وهذا إلى اليوم الذي سنسمع فيه كل الكلمات المهمة التي حلمنا بها، حتى نسمع أنه تم إرساء السلام أخيرًا".

وشكر زيلينسكي الرئيس الأمريكي جو بايدن "وكلا الحزبين في الكونجرس وكل مواطن أمريكي" على الدعم المالي والعسكري والدبلوماسي الكبير لأوكرانيا منذ بدء الحرب في 24 فبراير الماضي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa