الجيش الصيني يبدأ تدريباته العسكرية.. ويطلق مقذوفات تجاه مضيق تايوان

الجيش الصيني
الجيش الصيني

أعلن الجيش الصيني أنه نفذ ضربات عسكرية دقيقة على الجزء الشرقي من تايوان ضمن المناورة العسكرية الأكبر في الجزيرة، كما أطلقت قواته مقذوفات باتجاه مضيق تايوان.

وبدأت الصين تدريباتها العسكرية حول تايوان، اليوم الخميس، في أكبر مناورات يتم تنظيمها على الإطلاق في محيط الجزيرة.

اقرأ أيضاً
الدفاع التايوانية: قواتنا في منطقة «كين مين» لديها القدرة للتعامل مع أي طارئ
الجيش الصيني

وتجري بكين مناورات عسكرية كبيرة في عدد من المناطق حول تايوان، عند طرق التجارة المزدحمة، بحسب وسائل الإعلام، وفقا لـ «روسيا اليوم».

وستجرى هذه التدريبات في سلسلة من المناطق التي تطوق تايوان وبعضها على بعد عشرين كيلومترا فقط عن الساحل التايواني، وستستمر حتى ظهر الأحد.

وهدد مصدر عسكري صيني بالرد بقوة إذا ما حاولت تايوان إطلاق الرصاص على الجيش الصيني.

وقال المصدر: «إذا اصطدمت القوات التايوانية عمدا بالجيش الصيني وأطلقت رصاصة واحدة، سيرد الجيش بقوة وسيكون على الجانب التايواني تحمل كل العواقب».

من جانبه أكد الجيش التايواني أنه يستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب، وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن «وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب».

كما أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن قواتها في منطقة "كين مين" لديها القدرة للتعامل مع أي طارئ.

وأشارت وزارة الدفاع التايوانية، إلى أنها سترد على أي عمل ينتهك سيادة أراضي تايوان، مشيرة إلى أن استفزازات الصين تشكل تحديا للنظام العالمي.

وتشهد جزيرة تايوان توترات شديدة منذ يومين بالتزامن مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة والتي اعتبرتها الصين انتهاكا لسيادتها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa