وزيرة النقل الأمريكية تستقيل من منصبها على خلفية أحداث الكونجرس

على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها مبنى الكابيتول..
وزيرة النقل الأمريكية تستقيل من منصبها على خلفية أحداث الكونجرس

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الخميس، بأن وزيرة النقل في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيلين تشاو، استقالت من منصبها على خلفية أعمال الشغب والأحداث الدامية التي شهدها، أمس مبنى الكابيتول.

وفي وقت سابق، انتقدت عمدة واشنطن موريل بوزر بشدة أعمال العنف التي شهدها مقر الكونجرس الأمريكي، أمس الأربعاء، واصفة إياها بأنها عمل إرهاب داخلي وتمرد. حسبما ذكرت قناة سي بي إس.

وشددت الديمقراطية بوزر، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، على أن الشرطة فشلت على ما يبدو في التعامل مع حادثة اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مئات من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأشارت بوزر إلى أن أجهزة الأمن الفيدرالية تعاملت بطريقة أشد بكثير مع احتجاجات مؤيدي حركة حياة السود مهمة المناهضة للعنصرية في المدينة الصيف الماضي.

ودعت بوزر إلى فتح تحقيق في هذا الفارق بين طريقتي تعامل أجهزة الأمن مع الحادثين، محذرة من أنها قد تضطر إلى اتخاذ إجراءات استثنائية؛ لضمان الأمن العام في العاصمة خلال الأسابيع القادمة.

وأكد مسئولون خلال المؤتمر، اعتقال 68 شخصًا على الأقل لتورطهم في أعمال العنف داخل الكابيتول، والتي أودت بأرواح أربعة أشخاص.

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa