السيسي يعلن الحداد الرسمي في مصر بعد رحيل المشير طنطاوي

السيسي يعلن الحداد الرسمي في مصر بعد رحيل المشير طنطاوي

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، حالة الحداد الرسمي في البلاد لمدة 3 أيام، بعد وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الأسبق.

وقرر السيسي، خلال افتتاحه اليوم، عددًا من المشروعات لتنمية شبه جزيرة سيناء، إطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية، تقديرًا واحترامًا لدوره فى الحفاظ على الوطن.

وقال الرئيس السيسي، إن المشير طنطاوي، قاد الوطن في مرحلة صعبة، وكان سببًا حقيقيًا في عدم سقوط مصر وانهيار الدولة، مؤكدًا أنه بريء من أى دماء شهدتها مصر خلال فترة تولى المجلس العسكري.

وحول عدم تأجيل افتتاح المشروعات اليوم رغم وفاة المشير طنطاوي، شدد الرئيس السيسي، على أن الصفات التي كان يتمتع بها الفقيد الراحل هي حب العمل، وهو ما جعله يقرر استكمال افتتاح المشروعات.

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع ووزير الإنتاج الحربي الأسبق، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء.

وقال السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن.. إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر». 

وأضاف: «عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان».
 
واختتم الرئيس المصري نعيه، بالآية الكريمة: «بسم الله الرحمن الرحيم.. (مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا)».

اقرأ أيضا| 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa