مريم رجوي: إعدام نافيد أفكاري سيشعل الانتفاضة ضد النظام الإيراني

طالبت مجلس الأمن وحقوق الإنسان بمعاقبته
مريم رجوي: إعدام نافيد أفكاري سيشعل الانتفاضة ضد النظام الإيراني

ندَّدت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، اليوم السبت، بإعدام سلطات بلادها المصارع  نافيد أفكاري، مؤكدة أنّ ذلك سیزید من شعلة الانتفاضة وسیدفن الملالي إلى الأبد، مطالبة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات فاعلة ضد النظام الإيراني.

وقالت المعارضة الإيرانية عبر حسابها على تويتر: «ارتکب نظام ولاية الفقيه السفاح جريمة أخرى وأعدم صباح الیوم أفكاري. ولن یلتزم أبناء الشعب الإیراني خاصة‌ الشباب منهم الصمت حیال جریمة الإعدام اللاإنسانی وسینهضون تضامنًا مع الأبطال ‌أهالی محافظة‌  فارس للاحتجاج علی إعدام نوید الذي أریق دمه ظلمًا».

وأضافت: "الفاشية الدينية الحاكمة في إيران لن تستمر يومًا واحدًا بدون قمع وإعدام وتعذيب. وتحاول من خلال إراقة الدماء لأبناء الشعب الشجعان مثل « نافيد أفكاري» حمایة نفسها من انتفاضة الشعب الإيراني، لكن استشهاده سیزید من شعلة الانتفاضة وسیدفن الملالي إلى الأبد».

ومضت قائلة: «یجب على مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومفوضّة حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان اتخاذ إجراءات فاعلة ضد النظام الإيراني بسبب إعدام « نافيد أفكاري» و120 ألف إعدام آخر. الصمت ضوء أخضر لمواصلة الجرائم". 

ونفذت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق المصارع نافيد أفكاري، متجاهلة النداءات الدولية والأممية لإلغاء أحكام الإعدام والسجن ضد معتقلي الاحتجاجات الشعبية.

وقال رئيس المحكمة العليا في محافظة فارس كاظم موسوي: «تمَّ تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق نافيد أفكاري صباح اليوم السبت بعد اتخاذ الإجراءات القانونية».

وأيَّدت محكمة عليا في طهران إعدام بطل المصارعة الإيراني نافيد أفكاري (27 عامًا)، بسبب مشاركته في احتجاجات ضد النظام، وأعقب ذلك تنديد داخلي ودولي، وبخاصة في أوساط الرياضات الأوليمبية وألعاب القوة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa