8 إصابات جديدة بكورونا في الصين.. ولا وفيات

جميعها لقادمين من الخارج..
8 إصابات جديدة بكورونا في الصين.. ولا وفيات

أعلنت الصين، اليوم الإثنين، تسجيل 8 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعها من القادمين من خارج البلاد، مع انخفاض الإصابات المجتمعية المحلية إلى ما يقرب من الصفر.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة إضافية خلال يوم أمس، فيما لا يزال 320 مريضًا يخضعون للعلاج، مع وجود 117 شخصًا آخرين في العزل؛ لمراقبتهم للاشتباه في إصابتهم بالفيروس أو إصابتهم به دون ظهور أعراض.

وسجلت الصين حتى اليوم 4634 حالة وفاة نتيجة الإصابة بكوفيد - 19 من أصل 83 ألفًا و602 حالة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان أواخر العام الماضي.

وعالميًّا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 13 مليونًا و41 ألف حالة، فيما تخطت الوفيات 571 ألفًا، في حين تم شفاء نحو 7 ملايين و588 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي على أنه «جائحة» أو «وباء عالميًّا»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

يُذكر أنّ فيروس كورونا ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًّا منتصف يناير الماضي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa