كوريا الجنوبية تخصص 440 مليون دولار لمواجهة مسيرات جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن تخصيص 440 مليون دولار حتى 2027 لمواجهة مسيرات كوريا الشمالية، بحسب "العربية".

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، أمس، أنه سيسعى لدفع إنشاء وحدة عسكرية متخصصة في الطائرات المسيرة، منتقدًا الرد العسكري على اختراق الحدود من قبل الطائرات الكورية الشمالية المسيرة.

وعبرت 5 طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود إلى كوريا الجنوبية، أمس الأول، مما دفع سول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية ومحاولة إسقاطها، في أول اختراق من نوعه منذ عام 2017.

وأعاد الحادث طرح تساؤلات بشأن الدفاعات الجوية لكوريا الجنوبية، في وقت تحاول فيه كبح جماح التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

وأطلق الجيش طلقات تحذيرية ونحو 100 طلقة من طائرة هليكوبتر مزودة بمدفع رشاش، لكنه فشل في إسقاط أي من الطائرات المسيرة أثناء تحليقها فوق عدة مدن كورية جنوبية، بما في ذلك العاصمة سول، لمدة 5 ساعات تقريبا.

وقال يون في اجتماع لمجلس الوزراء إن "الحادث أظهر نقصًا كبيرًا في استعداد جيشنا وتدريبه على مدى السنوات العديدة الماضية وأكد بوضوح الحاجة إلى مزيد من الاستعداد والتدريب المكثف".

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa