رئيس الحكومة الفلسطينية: وصول الدفعة الأولى من لقاحات كورونا خلال أسبوع

الأولوية لكبار السن ومرضى السرطان
رئيس الحكومة الفلسطينية: وصول الدفعة الأولى من لقاحات كورونا خلال أسبوع

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، أن الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ستصل إلى الضفة الغربية خلال أقل من أسبوع.

وقال اشتية، في مقابلةٍ له مع فضائية «عودة»، مساء الثلاثاء: «فعَّلنا جميع القنوات للحصول على اللقاح في أسرع وقت، وحققنا اختراقًا كبيرًا في ذلك».

وأضاف أنه «ستكون لدينا دفعة أولى من اللقاحات خلال أقل من أسبوع، سيتم على إثرها إطلاق حملة تطعيم شفافة تعطي الأولوية لكبار السن، ومرضى السرطان والكلى، وكل من هو عرضة لإصابة قد تسبب مضاعفات.. وسنتعامل بشفافية كاملة، مع احترام الأولويات».

وأوضح أن «هناك مصدرين للقاحات المنتظر وصولها إلى فلسطين؛ أحدهما تبرعات عبر الآلية الدولية (كوفاكس) التي تديرها منظمة الصحة العالمية، والثاني لقاحات تم التعاقد عليها مع الشركات المنتجة»، مشيرًا إلى أن السلطة الفلسطينية رصدت 32 مليون دولار لشراء اللقاحات؛ جزء منها من الاتحاد الأوروبي والمتبقي من الخزينة.

وعن الحالة الوبائية، ذكر اشتية أن «نسبة الإشغال في معظم المستشفيات وصلت إلى 100%»، مشيرًا إلى أن التأخُّر في وصول اللقاحات سببه الضغط على الشركات المنتجة؛ حيث تشهد اللقاحات طلبًا كبيرًا من جميع الدول.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa