مصر تجدد التأكيد على دعمها لأمن واستقرار الخليج العربي

خلال خلال سامح شكري ووزير خارجية البحرين..
مصر تجدد التأكيد على دعمها لأمن واستقرار الخليج العربي

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، التأكيد على موقف مصر الداعم للأشقاء في البحرين ولأمن واستقرار الخليج العربي، جاءت تصريحات الوزير شكري خلال لقائه وزير خارجية مملكة البحرين عبد اللطيف الزياني، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ.

وخلال اللقاء، أشاد الوزير شكري بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التأكيد على حرص مصر على تعزيزها في مختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وبما يُلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح المتحدث أن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر إزاء الملفات الإقليمية والدولية، وما تشهده من أحداث متسارعة تتطلب تضافر الجهود والتنسيق الحثيث بين البلدين؛ حيث عكست المُباحثات بين الوزيرين توافق وجهات النظر إزاء مُجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى واقعة قيام دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية باستيقاف زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني؛ حيث تم التأكيد على أن مثل هذه التصرفات تتعارض مع الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بقانون البحار الدولي.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية البحريني أكد، من جانبه، دعم البحرين لكل مُقتضيات الأمن القومي المصري، وعلى تقدير بلاده للدور المصري الداعم للاستقرار في المنطقة، مثنيًا على وتيرة التنسيق المتواصل والتشاور المستمر بين البلدين في إطار وحدة المصير المشترك الذي يجمع بينهما.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa