صافرات الإنذار تدوّي.. إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل والأخيرة ترد

صافرات الإنذار تدوّي.. إطلاق صواريخ من لبنان على إسرائيل والأخيرة ترد

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها..

دوّت صافرات إنذار في شمال إسرائيل، عصر اليوم الأربعاء، فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن صواريخ أُُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل، اعترضت القبة الحديدية بعضها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن مدفعيته قصفت أهدافُا داخل الأراضي اللبنانية، بعد إطلاق أربعة صواريخ من داخل لبنان قبل قليل.

وذكر الجيش أنه تم إطلاق أربعة صواريخ من داخل لبنان باتجاه إسرائيل، وأن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخًا واحدًا، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة، واثنان في البحر.

من جانبها، أعلنت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية «أن مجهولين أطلقوا عددًا من الصواريخ عصر اليوم من جنوب لبنان في اتجاه شمال فلسطين، في حادث هو الثالث من نوعه في أقل من أسبوع».

وأضافت أن «مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت محيط علما الشعب الحدودية وصديقين وأن قذيفة سقطت في خراج الناقورة، ولم يفد عن أضرار أو إصابات»، وفقًا للوكالة اللبنانية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ. وساد الهدوء منطقة جنوب لبنان بعد القصف المدفعي الإسرائيلي.

يُذكر أن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه فلسطين المحتلة يأتي بالتزامن مع القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، والمواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في مناطق عدة من فلسطين المحتلة.

وكانت ثلاثة صواريخ قد أطلقت قبل أيام من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، سقطت في البحر، ولم ترد إسرائيل على إطلاق تلك الصواريخ، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

كما أطلق مجهولون صواريخ عدة من جنوب لبنان باتجاه فلسطين ليل الاثنين – الثلاثاء الماضي، وردت إسرائيل بقصف مرتفعات كفرشوبا جنوب لبنان.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa