السلطات المصرية تواصل التحقيق في حريق استوديوهات العدل جروب

حريق استوديوهات العدل جروب
حريق استوديوهات العدل جروب

تواصل الجهات الرسمية المصرية تحقيقاتها حول أسباب الحريق الذي شب، مساء الثلاثاء، في استوديوهات شركة «العدل جروب» للإنتاج الفني، بمنطقة شبرامنت بالجيزة.

وتعد «العدل جروب» إحدى أكبر الشركات الخاصة للإنتاج الفني في مصر.

اقرأ أيضاً
مختص عن تصريحات وزير الطاقة بشأن اتفاق أوبك: جاءت في الوقت المناسب وصححت المسار
حريق استوديوهات العدل جروب

وقالت نيابة مركز الجيزة، إنّها تجري تحقيقات موسّعة للتحقق من مدى وجود شبهة جنائية.

وشب الحريق في الاستوديوهات التي تقع على مساحة 5 أفدنة، وسرعان ما ارتفعت ألسنة اللهب وامتدّت إلى الأراضي الزراعية المحيطة؛ ما سبّب خسائر فادحة.

ووفق مباحث الجيزة فإن الاستوديوهات الخشبية كانت تحوي ديكورات ومحاطة بأشجار، مما ساهم في سرعة انتشار النيران التي نجحت قوات المطافئ في محاصرتها على مدى خمس ساعات، وشاركت في إطفائها أكثر من 10 سيارات تحوي 80 طنًا من المياه، وقال مصدر بالشركة إنّه «لم تكن هناك أعمال تصوير لذا لم تقع خسائر في الأرواح».

وتعليقًا على الحادث قال مدحت العدل الذي اكتفى بقوله: «قدر الله وما شاء فعل.. نحن بصدد تقييم الموقف الآن»، فيما كشف شقيقه المنتج جمال العدل أنّ «الحريق سبّب خسائر كبيرة في مخازن الشركة الملحقة بالاستوديو، وإتلاف الإكسسوارات والملابس التي تحويها».

ورغم الحريق، يتواصل حاليًا تصوير فيلم «ع الزيرو» الذي تنتجه الشركة، بطولة محمد رمضان ونيللي كريم التي ستلعب أيضًا بطولة مسلسل رمضاني يكتبه مدحت العدل، كما سيتمّ الإعلان قريبًا عن مسلسل النجمة يسرا الذي تنتجه؛ ليعرض في رمضان المقبل.

وكان ديكور «الحارة» الذي أتت عليه النيران تمامًا، قد تمّ تصوير عدد من المسلسلات فيه، خاصة التي تدور في أجواء شعبية، مثل «زلزال» لمحمد رمضان، «فاتن أمل حربي» لنيللي كريم، ومسلسل «حارة اليهود».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa