بالفيديو.. سيدات إيران ينتفضن تنديدًا بمقتل «مهسا أميني» على يد شرطة الأخلاق

انتفضت سيدات إيران عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منددين بمقتل مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق؛ حيث قررن قص شعرهن، تعبيرًا عن رفضهن ما حدث من شرطة الأخلاق الإيرانية.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من النساء وهن يقصصن شعرهن احتجاجًا على مقتل مهسا أميني مطالبين بضرورة التعامل بإنسانية مع السيدات الإيرانيات.

وقالت إحدى المحتجات على موقع «تويتر»: «لن نقبل الاضطهاد، ولن نبقى صامتين في وجه القهر حتى آخر نفس نأخذه، سنستعيد إيران، الأمل في الحرية».

وكان الرأي العام الإيراني قد شهد تظاهرات جديدة في اليومين الماضيين، وذلك تنديدًا بمقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني ؛ حيث لقي متظاهرتان مصرعهما بينما أصيب 15 آخرون في الاحتجاجات الشعبية.

جاء ذلك، بعد إيقاف الشابة مهسا أميني، صاحبة الـ22 عامًا، والتي تنحدر من كردستان، على يد عناصر من شرطة الأخلاق الإيرانية المكلّفة التحقق من تطبيق القواعد ومنها إلزامية وضع الحجاب في إيران، وذلك بحجة ارتدائها ملابس غير ملائمة.

ودخلت الشابة مهسا أميني، في غيوبة وتوفيت يوم الجمعة الماضي في المستشفى، حيث أثار وفاة الشابة غضبًا عارمًا في الشارع الإيراني خلال اليومين الماضيين، بينما أكد ناشطون أن مقتل مهسا أميني «مشبوهة».

وأطلق طلاب حركات احتجاجية في جامعات عدة بالعاصمة الإيرانية ظهران، مطالبين السلطات بإيضاحات بشأن مقتل الشابة؛ حيث ردد مئات الأشخاص شعارات مناهضة للسلطات، وخلعت نساء الحجاب.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa