الخارجية التايلندية: السعودية شريك استراتيجي مهم لتايلند ولدول مجموعة «أبيك»

أكد نائب المدير العام لإدارة المعلومات نائب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في تايلند، ناتابانو نوباكون، أن المملكة العربية السعودية شريك استراتيجي مهم لتايلند ولدول مجموعة «أبيك» ولديها قوة اقتصادية وسياسية في المنطقة والعالم.

وأوضح نائب متحدث وزارة الخارجية في تايلند، أن المملكة دولة صديقة وشريكة مهمة لتايلند، معبرًا عن أمله في تسريع الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف أن بلاده تتشرف بزيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن تايلند وجهت الدعوة للمملكة العربية السعودية للمشاركة في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ كضيف شرف.

وأعرب نائب متحدث وزارة الخارجية في تايلند، عن سعادته لاستمرار المحادثات الثنائية حول تعزيز وتقوية العلاقات وفتح آفاق جديدة في عدد من المجالات من بينها الاستثمار والاقتصاد والتجارة، وذلك من خلال عدد من اللقاءات التي ستجمع المستثمرين من البلدين.

وأشار إلى تايلند تسعى من خلال استضافتها لمنتدى «أبيك» إلى فتح التجارة والاستثمار لتحقيق قفزة لتسريع عملية الاستثمار، والعمل على إنشاء منطقة حرة في آسيا والمحيط الهادئ بين دول أعضاء لتحقيق توازن واستدامة في عدد من المجالات التي تخدم شعوب المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa