تايوان: نشر أنظمة دفاع حول الجزر البحرية لمواجهة التهديد الصيني

مقاتلات صينية
مقاتلات صينية

قالت وزارة الدفاع في تايوان، إنها ستبدأ العام المقبل في نشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة على جزرها البحرية، بعد ظهور مقطع مصور لجنود تايوانيين يرشقون طائرة صينية مسيرة بالحجارة أثناء تحليقها فوق موقع حراسة بالقرب من ساحل الصين.

ويُظهر المقطع المصور القصير، الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قبل أن تنشره وسائل الإعلام التايوانية، جنديين يرشقان طائرة مسيرة اقتربت من موقع حراستهما بالحجارة، وفقا لـ «العربية».

اقرأ أيضاً
ردا على مناورات الصين.. تايوان تستعرض مقاتلة متطورة مزودة بصواريخ
مقاتلات صينية

واشتكت تايوان من غارات صينية متكررة بطائرات مسيرة بالقرب من جزرها البحرية في إطار مناورات وتدريبات حربية صينية، وذلك بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايبه هذا الشهر، والتي أثارت غضب بكين.

من جانبها، كشفت القيادة الدفاعية لمجموعة جزر كينمن التي تسيطر عليها تايوان وتقع قبالة مدينتي شيامن وتشوانتشو بالصين، أن الحادث وقع في 16 أغسطس الجاري في جزيرة إردان، وأكدت أن الجنود ألقوا الحجارة لإبعاد ما أسمته طائرة مسيرة مدنية.

جدير بالذكر أن تايوان قد أعلنت يوم السبت الماضي، أن 17 مقاتلة و5 سفن بحرية صينية اخترقت الأجواء والمياه الإقليمية لها.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه، قائد القوات الجوية الأمريكية، فرانك كيندال، من التصرفات الصينية تجاه الجزيرة شبه المستقلة تايوان، في فصل جديد من فصول التوتر بين الولايات المتحدة والصين على خلفية ملف تايوان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa