البحرين مشيدة بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي: يعزز الاستقرار والسلم بالمنطقة

أكدت تطلعها إلى حل عادل للقضية الفلسطينية
البحرين مشيدة بالاتفاق الإماراتي الإسرائيلي: يعزز الاستقرار والسلم بالمنطقة

رحبت البحرين بقرار الإمارات التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل يوقف ضم أراض فلسطينية.

وأعربت البحرين عن بالغ التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة على الإعلان مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل عن التوصل لاتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية، واتخاذ خطوات تعزز فرص التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط.

وأشادت المملكة، بحسب وكالة أنباء البحرين، بالجهود الدبلوماسية المخلصة التي بذلتها دولة الإمارات، مؤكدة أن هذه الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، مشيدة بالوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلتها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى هذا الاتفاق التاريخي، استمرارًا لحرصها المتواصل نحو تعزيز وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أنها تتطلع إلى مواصلة الجهود للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتوصلت إسرائيل والإمارات إلى اتفاق تاريخي، اليوم الخميس، سيؤدي إلى مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.

ووصف ترامب الاتفاق بأنه «إنجاز تاريخي»، وقال عبر حسابه على تويتر، «إنه اتفاق سلام تاريخي بين أصدقائنا العظام: إسرائيل والإمارات».

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدةٍ على تويتر، إنه «تمَّ الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل الأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولًا إلى علاقات ثنائية».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa