أول تعليق لـ«بايدن» بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية بـ8 ولايات

توعّد ترامب.. وراهن على «الليلة الأفضل»..
أول تعليق لـ«بايدن» بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية بـ8 ولايات

توعّد جو بايدن -نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي- الرئيس الحالي، دونالد ترامب بـ«الهزيمة»، وقال بايدن خلال تجمع في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا إن حملته ستهزم الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات العامة المقبلة.

وفيما أضاف «بايدن» أن ما تحقق حتى الآن في الانتخابات التمهيدية يعني «أنها ليلة طيبة ويبدو أنها تتجه إلى الأفضل»، وذلك بعدما أظهرت استطلاعات محلية فوزه في 8 ولايات بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وفاز منافس بايدن، السيناتور بيرني ساندرز في أربع ولايات، وأفادت الاستطلاعات بفوز بايدن في ولايات فيرجينيا ونورث كارولينا وألاباما وأوكلاهوما وتينيسي ومينيسوتا وأركانسو وماساتشوستس، مقابل فوز ساندرز في ولايتي فيرمونت وكولورادو ويوتا وكاليفورنيا.

وتشهد الولايات المتحدة ما يعرف بالثلاثاء الكبير؛ حيث تجرى الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي للسباق الرئاسي، في 14 ولاية، فيما أعلن الرئيس دونالد ترامب فوزه بجميع السباقات التمهيدية للحزب الجمهوري.

ولم تكن نتيجة ترامب مفاجئة؛ حيث إنَّه يخوض الانتخابات دون منافسة تقريبًا، وشكر ترامب في تغريدات عبر حسابه على «تويتر»، ولايات فيرمونت ونورث كارولينا وألاباما وأوكلاهوما وماساتشوستس وتينيسي ومين.

وفي بعض الولايات مثل فرجينيا، ألغى الحزب الانتخابات التمهيدية، وسط وضوح الرؤية بفوز ترامب؛ حيث لا يواجه منافسين جديين في الانتخابات التمهيدية.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa